أخبار الشركة

كيفية ضبط سعة شاشة الاهتزاز

شنتشن بوتيان الاهتزاز موتور المحدودة 02-19-2024
شنتشن بوتيان الاهتزاز موتور المحدودة أخبار الشركة

كيفية ضبط سعة شاشة الاهتزاز؟

غالبًا ما تستخدم شاشات الاهتزاز لفحص المواد الحبيبية أو الجافة. تتمتع شاشات الاهتزاز بمعلمة تقنية مهمة، وهي السعة، والتي لها تأثير كبير على كفاءة الفحص والإخراج. بشكل عام، من أجل سهولة الاستخدام، يمكن تعديل سعة الاهتزاز عند تصميم شاشة الاهتزاز، ويمكن التحكم في سرعة فحص المعدات عن طريق ضبط السعة. فكيف يمكن ضبط سعة الشاشة الاهتزازية؟

سعة الاهتزاز للشاشة الاهتزازية

سعة شاشة الاهتزاز تشير إلى سعة اهتزاز شاشة الاهتزاز، التي تشير إلى نصف ضربة العمل في مربع الشاشة، يعبر عنها A. الوحدة هي مم، على سبيل المثال: سعة شاشة الاهتزاز الخطية العادية حوالي 4-6 مم، وشوط مربع الشاشة هو 8-12 مم. عادة ما تسمى ضربة مربع الشاشة بالسعة الكاملة.   سعة شاشة الاهتزاز الدائرية هي نصف قطر دائرة المسار.

خطوات ضبط سعة شاشة الاهتزاز

1. الحكم على ما إذا كانت سعة اهتزاز شاشة الاهتزاز يمكن أن تلبي متطلبات عملية الغربلة في حالة العمل، وإذا لم يكن الأمر كذلك، يمكن تعديل السعة؛

2. قم بإيقاف تشغيل الطاقة؛

3. قم بإزالة الدرع الموجود على الهزاز.

4. الجزء الخارجي من كل زوج من كتل التوازن الموجودة على عمود الهزاز لتغيير قوة الإثارة الناتجة عن الهزاز.

5. ضع كتل التوازن بنفس النسبة المئوية لقوة الاقتباس، وقم بقفل الكتل اللامركزية؛

6. انتبه إلى مصدر الاهتزاز على شاشة الاهتزاز، أي أن قيمة ضبط المثير أو محرك الاهتزاز يجب أن تكون هي نفسها، وإلا فسوف يتسبب ذلك في تلف المعدات.

طريقة ضبط شاشات الاهتزاز مع مصادر الاهتزاز المختلفة

1. إذا كان مصدر الاهتزاز هزازًا، فيمكن زيادة (تقليل) وزن الكتلة اللامركزية (زيادة أو تقليل الانحراف الثانوي)؛

2. إذا كان محرك اهتزاز، فإن تعديل السعة يعتمد على الزاوية بين الكتل اللامركزية عند طرفي عمود المحرك لتغيير حجم قوة الإثارة. إذا كانت الزاوية صغيرة، فإن القوة المثيرة تصبح أكبر ويصبح الاتساع أكبر؛ تصبح القوة أصغر والسعة أصغر؛

3. يمكن للهزاز اللامركزي للعمود أن يزيد أو يقلل من دولاب الموازنة ذو الثقل الموازن وثقل الموازنة على البكرة لزيادة أو تقليل سعة الغربال الاهتزازي.
لاحظ أيضًا: يجب ضبط مصادر الاهتزاز (الهزاز أو محرك الاهتزاز) الموجودة على شاشة الاهتزاز بنفس المقدار، وإلا ستتعرض المعدات للتلف.